بـ”طلوع الروح”.. الزمالك في نهائي إفريقيا رغم خسارته بالخمسة

bd85aea3e1c24216d221166f2abc807e

متابعات

بصعوبة بالغة تأهل فريق الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا رغم خسارته بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام فريق الوداد المغربي بالعاصمة المغربية الرباط في إياب نصف نهائي  دوري الأبطال الإفريقي.

وسجل خماسية الوداد “أونداما” و”إسماعيل الحداد” في الدقائق 13 و19 و45 و57 و63 وسجل هدفي الزمالك باسم مرسي وستانلي في الدقيقتين  35 و 82، ليتأهل الزمالك بفارق الأهداف لفوزه ببرج العرب بأربعة أهداف نظيفة، ويقابل الأبيض في النهائي  صان داونز الجنوب إفريقي  في نهائي البطولة.

وظهرت أخطاء دفاعية ومن لاعبي الوسط في الزمالك خاصة من الجبهة اليمنى التي شغلها أحمد توفيق الذي تسبب في هدفين لتخطى إسماعيل الحداد بسهولة في الشوط الأول.

وتحسن الوضع نسبيا في الشوط الثاني بنزول شيكابالا وأيمن حفني وتألق ستانلي الذي لعب دورا في هدفي الزمالك بتمريرة لباسم وإحرازه الهدف الثاني.

الشوط الأول:

بادر الزمالك بالهجوم ومن كرة طولية ويسدد قوية ستانلي بجوار القائم مباشرة للحارس المغربي زهير لعروني، تليها أخرى لباسم يتسرع دون داع بسبب الرعونة والارتباك .

ويفيق الوداد ويبدأ في مبادلة الهجمات للأبيض ويقود عبدالفتاح نصير وإبراهيم النقاش عدة هجمات اهتز أمامها الدفاع الأبيض بغرابة شديدة.

هدف رائع

في الدقيقة 13 ينطلق إسماعيل الحداد يسارا دون أي معوقات ويتخطى لاعبي الزمالك بسهولة ويلعب بأريحية داخل المنطقة يقابلها برأسه في سقف شباك أحمد الشناوي مسجلا هدف التقدم.

ويشن الزمالك هجوما جماعيا من معروف يوسف لفتحي يهيئ الكرة على حدود المنطقة في مواجهة المرمى لباسم يسدد ضعيفة بعيدا عن التهديف.

هدف ثان

لم تمر ستة دقائق وفي الدقيقة 19  ويتقدم شيكاترا ويلعب عرضية داخل المنطقة يقف دفاع الزمالك موقف المتفرج ويرتقي إسماعيل الحداد من أعلى دون أي رقابة أو ضغط ويضع بأريحية كاملة و “يتمطع” ويضع الكرة على يمين الشناوي مسجلا الهدف الثاني للوداد ويسقط الشناوي أرضا لإضاعة الوقت ويحذره الحكم بأنه سيحتسب كل ثانية.

يرفع الهدف الثاني من معنويات الوداد وجمهوره الذي ملئ  المدرجات ويتقدم صلاح السعيدي ويبعد أحمد دويدار الكرة من داخل المنطقة.

يحاول الزمالك التخفيف من الضغط المغربي ويحاول استغلال الأطراف خاصة ستانلي الذي نجح في إرباك دفاع الوداد خاصة الجبهة اليمنى.

هدف باسم

في الدقيقة 35 ومن خلال النشط  والسريع ستانلي يتقدم ويتخطى الدفاع ويلعب عرضية خلف الدفاع يقابلها بصدره باسم مرسي لداخل المرمى مسجلا هدف الزمالك الذي تنفس من خلاله اللاعبين والجهاز والجمهور الصعداء وأسكت صوت الجماهير.

يكرر ستانلي السيناريو ويستغل سرعته وقوته البدنية في تخطى لاعبي الوداد ويلعب عرضية يبعدها بصعوبة الدفاع.

هدف ثالث

في الدقيقة 45  يواصل الحداد هوايته ويمر من الدفاع الأبيض على حدود المنطقة يسار بقيادة على جبر ويلعب عرضية وسط نوم عميق من الدفاع الأبيض يضع بسهولة نداما بطن قدمه داخل الشباك.

الشوط الثاني

يدفع مؤمن سليمان باللاعب شيكابالا في بداية الشوط الثاني لسحب الفريق وتخفيف الضغط على لاعبي الوسط والهجوم واستغلال مهارته في إحراز هدف  يزيد الأمل في التأهل.

ويتقدم شيكابالا ويلعب لباسم يسدد بغرابة في حلق المرمى بعيدا عن المرمى ويرد الوداد مستغلا ثغرات في الوسط والدفاع.

هدف رابع

في الدقيقة 57  يخطأ طارق حامد ويستخلص الكرة إسماعيل الحداد ويلعب عرضية يقابلها فابريس أندوما  مباشرة داخل المرمى مسجلا الهدف الخامس.

يستمر الضغط المغربي وتزداد الأخطاء في الوسط والدفاع بشكل مستفز تلاعب بسببها لاعبي الوداد بالمنافس داخل وحول منطقة جزاء الأبيض.

هدف خامس

في الدقيقة 63 ومن كرة يسددها الحداد مصدر الخطورة يمينا وشمالا ومن العمق تصطدم الكرة بيد على جبر لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها فابريس أندوما ويضع الكرة قوية على يمين الشناوي الذي ارتمى يسارا مسجلا الهدف الخامس ويصعب المهمة على الزمالك لحاجة الوداد لهدف فقط للتأهل.

يلعب أيمن حفني مكان باسم مرسي لاستغلال مهارته، ويتصدى شيكابالا لضربة حرة خارج المنطقة حصل عليها بجهد فردي من ستانلي لعرقلته من مرتضى فال وبعدها يهيئ شيكابالا الكرة لأيمن حفني يبعدها الدفاع بصعوبة من منطقة الخطورة.

هدف قاتل

في الدقيقة 82 ومن كرة للموهوب أيمن حفني لستانلي يراوغ الدفاع ويركن الكرة مسجلا الثاني القاتل للزمالك والذي قضى على طموح الوداد في إحراز هدف سادس والتأهل حتى لو سجلوا سابع.