لو دايما مش لاقط شبكة.. أغرب 6 طرق لتقوية إشارة الهاتف الذكى

201609100633583358

كتب مؤنس حواس

أحيانا نحاول إجراء مكالمات هاتفية لكن المشكلة تكمن فى عدم العثور على إشارة اتصال، وهو يعتبر مشكلة كبيرة خاصة فى حالة المكالمات الطارئة، ورغم أن الهواتف المحمولة تعتمد على موجات الراديو للاتصال بأبراج الشبكة إلا أن هذه الأبراج تتأثر بالعديد من العوامل بما فى ذلك العوامل المناخية، إضافة إلى بعض العوامل المرتبطة بالهاتف نفسه، وفيما يلى نرصد أبرز الطرق الغريبة والبسيطة فى نفس الوقت والتى يمكن من خلالها تقوية إشارة الشبكة كما يلى:

1- عمل “Restart” للهاتف

إذا واجهتك هذه المشكلة لأول مرة بدون سبب واضح، فيمكن أن تكون المشكلة فى هاتفك المحمول، لذلك ينبغى إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، حيث إن هذا يسمح للهاتف بالبحث عن برج آخر للحصول على إشارة الشبكة منه، وهو ما يساعد على حل مشكلة ضياع قوة الإشارة.

2- اشحن هاتفك

إذا كانت بطارية الهاتف ضعيفة فإن الهاتف قد يدخل فى بعض أنماط توفير الطاقة، وهو ما يعنى تخصيص مقدار أقل من الطاقة للبحث عن إشارة الاتصال، لذلك فإن شحن الهاتف سيوقف ميزة توفير الطاقة وبالتالى سيعثر على إشارة أقوى.

3- تحرك من مكانك

ربما الطريقة التى تمسك بها الهاتف أو المنطقة التى تقف بها هى منطقة ذات تغطية ضعيفة نتيجة بعض العوائق المختلفة، لذلك فإن تغيير طريقة الإمساك بالهاتف إضافة إلى التحرك من المكان سيساعد على العثور على قوة إشارة أفضل.

4- تحرك إلى مكان آخر

وهو ما يعتبر عكس النقطة السابقة التى تعتمد على الانتقال لخطوات قليلة فى نفس المكان الذى نقف فيه، حيث يمكن أيضا التحرك إلى مسافة أبعد قليلا للعثور على تغطية شبكة أفضل.

5- احصل على هاتف جيد

أحيانا كثيرة يكون الهاتف هو السبب فى ضعف الإشارة، خاصة أن بعض العلامات التجارية من الهواتف المختلفة لا توفر درجة كبيرة من التقاط إشارات الشبكة، لذلك احرص على اقتناء هاتف يستطيع التقاط أعلى قدر من إشارات الشبكة.

6- اشترك بشركة اتصالات أفضل

ربما يكون السبب أيضا فى مزود خدمة الاتصالات الذى يشترك به المستخدم، فى أنها لا توفر العدد الكافى من أبراج الإشارة، وهو ما يعنى جودة منخفضة فى تقوية إشارة شبكة الاتصالات