”الإسكان”: قبول جميع المتقدمين للحصول على شقق بمشروع الـ500 ألف وحدة سكنية

2016_9_9_21_29_21_878

متابعات

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم قبول جميع المتقدمين للحصول علي وحدة بمشروع الـ500 ألف وحدة سكنية.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان – في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة – أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة حصول كل مواطن تقدم علي وحدة من مشروع الـ 500 الف وحدة سكنية.

وأشارت مي عبد الحميد مدير صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن البنوك تعد حاليا قوائم وتسجل بيانات المتقدمين للحصول علي شقة في المشروع، وان هناك بعض المتقدمين الذين سوضعون في قوائم مرفوضة بسبب انهم لم يلتزموا مع البنوك في تعاملاتهم او الاقساط فيما مضي.

وأكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أن دفع الأقساط الربع سنوية لـ500 ألف وحدة سكنية التى تم طرحها للحجز مؤخرًا، غير مرتبط بالاستعلام عن المواطنين المتقدمين، وأن أي مواطن تقدم للحصول علي وحدة سيتم قبوله طالما أن أوراقه سليمه وبياناته صحيحة، وأن السبب الوحيد لعدم حصول أي مواطن علي الوحدة هو أن أوراقه تكون غير سليمة أو بيها بيانات مغلوطة.

وأضافت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، لتوضح كيف تكون الأوراق سليمة والبيانات صحيحة، ومعناها أن تكون قد تقدمت لمعلومات وبيانات خاطئة سواء تتعلق بالدخل الشهرى للمواطن أو مكان إقامته، أو تتعلق بحصوله على وحدة قبل ذلك، أو امتلاكه وحدة سكنية أخرى، أما بخلاف ذلك سيتم قبول جميع المتقدمين دون رفضهم.

وأكدت “مي”، أن الاستعلام عن المواطنين سيتم قبل تسليم الوحدات بنحو ثلاثة شهور، وذلك طبقا لتعليمات البنوك التى تشترط أن يكون الاستعلام لا يمر عليه أكثر من ثلاث شهور بحد أقصى.

وكانت وزارة الإسكان قد قررت تأجيل موعد البدء فى تحصيل الأقساط ربع السنوية للـ 500 ألف وحدة، التي تم طرحها ضمن الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعي ليكون في شهر نوفمبر بدلًا من سبتمبر.