بالفيديو.. محافظ بورسعيد: انتهاء أزمة عشوائيات «القابوطي»

allewa-adel-alghadban-masr-dw0329

عمرو محمد

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه تم الانتهاء من بناء 18 عمارة جديدة في منطقة القابوطي، مؤكدًا على انتهاء أزمة العشوائيات تمامًا بالمنطقة.

وأضاف «الغضبان»، في لقاء ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه تم إدخال كافة المرافق بالوحدات السكنية الجديدة بمنطقة القابوطي، بعد توصيل الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي.

ولفت إلى الانتهاء من تسكين 9 عمارات منذ شهر ونصف، مشيرًا إلى تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إنشاء أكبر قرية أوليمبية على أحدث مستوى؛ لخدمة أهالي مناطق القابوطي، والضواحي، والزهور.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إنه تم القضاء نهائيًا على أزمة العشوائيات بمنطقة القابوطي المستمرة منذ 50 عامًا، بعد بناء 18 عمارة جديدة، وتوصيل المرافق بها، موضحًا أن سيتم البدء في تنسيق الوحدات تمهيدًا لتسكين المواطنين بها.

وأكد أنه تم تنفيذ مشروع تطوير العشوائيات بمنطقة القابوطي بتكلفة 250 مليون جنيه، وبناء حوالي 1400 وحدة سكنية، مشيرًا إلى البدء في تطوير 3 مناطق عشوائية أخرى خلال أسابيع، وإعلان بورسعيد محافظة آمنة، وخالية من العشوائيات خلال 5 أشهر من الآن.