بالأسماء| ٧ ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى ببورسعيد

1994959960b91057688303a9b4da268fa950e6d2c5
احمد المحضر

أعلنت مديريتا الأوقاف بمحافظة بورسعيد عن تخصيص ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك موزعة جغرافياً بمختلف أنحاء المحافظة

و قال الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة إن المديرية قد خصصت ٧ ساحات موزعة جغرافياً علي مستوي المحافظة لأداء صلاة العيد وهي أرض المعمورة بحي الشرق، مسجد بورفؤاد الكبير، مساجد الرزاق والصفوة والتوحيد بالزهور، مسجد السيدة زينب والحرمين بالضواحي، مؤكداً على أنه سيلقي خطبة العيد عدد من خطباء وأئمة المديرية والأزهر المعتدلين.

وأضاف نظير إلى أن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال توزيع صكوك الأضاحي لصالح الفقراء والمحتاجين، مع وضع آليات تجميع جلود الأضاحي لصالح مرفق الاسعاف وعلاج مرضي فيروس سي.

وأشار إلى أن صك الاضحية عبارة عن توكيل من المضحي لوزارة الأوقاف بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه لتصل للفئات الأكثر احتياجا واستحقاقا ويشمل دفتر الصكوك ٥٠ صك قيمة الواحد منهم ١٢٠٠جنيه مصري.

وأشار إلى أن التبرع يستمر حتي وقفة عرفات وذلك من خلال حساب الصكوك ببنوك الأهلي المصري رقم ٦٦٧٧، مصر ١٤٠٠٠١٠٩٩٩٩٩٩٩٣، القاهرة ١٩٥،٥٠١،١١٧٩٤.

وأوضح مدير الأوقاف أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة التموين لذبح الأضاحي وتوزيعها في مصارفها الشرعية كعمل اجتماعي يعزز من قيمة التكافل بين أفراد المجتمع مع التركيز علي فئة الفقراء والمساكين، لافتاً إلى إن مبلغ الصك كاملاً يذهب في مصرفه الشرعي للأكثر احتياجًا دون أي خصومات أو مكافأة أو مصاريف إدارية تحت أي بند لأي من القائمين على مشروع الصكوك.

وأكد أن المديرية ستقوم بجمع جلود الأضاحي كالأعوام الماضية وذلك لصالح مرفق الاسعاف وعلاج مرضي فيروس سي وذلك بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة.