تنبيه.. “بلاستيك رقم 5” فقط الآمن على صحة الإنسان

662
محمود نوفل
أكد الدكتور مجدي نزيه، أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية ورئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية ، ان العبوات البلاستيكية سواء كانت قوارير المياه المعدنية أو غيرها من الأواني التي تستخدم لحفظ الماء و الأغذية تؤثر سلبا علي الصحة الجنسية لدي الاشخاص، حيث تحدث بعض الخلل في الهرمونات لدي الرجال والسيدات ، بالإضافة الي كونها تسبب أوراما سرطانية ولاسيما أورام الجهاز الهضمي.

وأوضح “نزيه” في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن المواد المثلجة والساخنة التي يتم تخزينها في العبوات المستهلكة تتسبب في تغيير تركيب المواد البلاستيكية الأمر الذي يجعل صحة وحياة المواطنين في خطر ، مشيرا الي ان البلاستيك غير “المُرقم” هو أشد أنواع البلاستيك خطورة علي صحة الانسان.

كما شدد أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية على ضرورة التأكد من وجود الرقم “5 ” على العبوة البلاستيكية التي يتم استخدامها، وذلك لأنه اكثر انواع البلاستيك أمانا.

وتجدر الاشارة الي ان دراسة حديثة أجراها TreadmillReviews.net ونُشرت حصريًا عبر موقع “مترو” البريطاني” قد اشارت إلى أن عبوات المياه البلاستيكيّة تصبح مرتعًا للبكتيريًا والأوساخ بمجرد إعادة استخدامها.

وينصح بعدم شرب المياه من العبوة نفسها مرات عدة من دون غسلها فعلى حد تعبير الخبراء القيمين على الدراسة فإن العبوات المستخدمة أقذر من المراحيض