«السجيني» يكشف احتمالية تأجيل إصدار قانون المحليات للعام المقبل

ahmed-alsgheeny-masr-dw0329 (1)

مارينا نبيل
قال النائب البرلماني أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن موعد انتهاء دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، سيحدد موعد إصدار قانون الإدارة المحلية.

وأوضح «السجيني»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يوم بيوم»، الذي يُعرض على فضائية «النهار اليوم»، مساء الأحد، أنه وفقًا لتصريحات المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، سيتم إحالة القانون من مجلس الدولة إلى البرلمان خلال 10 أيام، لافتًا إلى حاجة لجنة الإدارة المحلية إلى 20 أو 30 يوما، لمناقشة الصياغة النهائية الخاصة به.

وأضاف أنه في حالة مد دور الانعقاد الأول لمجلس النواب إلى شهر أكتوبر المقبل، يمكن إصدار قانون الإدارة المحلية خلال هذا العام، وبالتالي إجراء انتخابات المحليات، موضحًا أنه في حالة تأخر إحالة القانون، أو نهاية دور الانعقاد الأول في شهر سبتمبر المقبل، سيؤجل القانون إلى دور الانعقاد الثاني.

وكان المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، أعلن أن الحكومة أحالت قانون الإدارة المحلية، إلى قسم التشريع بمجلس الدولة؛ لكتابة الصياغة النهائية، وإرساله إلى مجلس النواب خلال 10 أيام.