مصدر بـ«التعليم»: نجاح 77.6% فى امتحانات الثانوية العامة

2327503861442831508

كتب: توفيق شعبان وأميرة فكرى

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن المؤشرات الأولية لنسبة النجاح فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام قد تصل إلى 77.6%، مشيراً إلى أنها انخفضت عن العام الماضى بنحو 1.8%، حيث سجلت نسبة نجاح العام الماضى 79.4%.
وقال المصدر، إن عدد الطلاب الراسبين فى الامتحانات سواء فى مادة أو عدة مواد، سيصل إلى ما يقارب ربع عدد الطلاب البالغ عددهم ٥٤٥ ألفاً، موضحاً أن العدد حتى الآن بلغ ١٠٠ ألف طالب تقرر دخولهم امتحانات الدور الثانى.

من جانبه، قال محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية: «إن عمليات التصحيح انتهت قبل يومين، ويجرى حالياً تصفية الأوائل فى الكنترولات الـ١١ على مستوى الجمهورية، وستجرى التصفية بين 300 طالب من كل الشُعب، وفقاً للمجموع الأعلى لكل طالب».
وأضاف «سعد»، ، أن «الحد الأدنى لعدد الأوائل فى كل شعبة سيكون 10 طلاب، وقد يصل العدد هذا العام إلى ١٥ طالباً من كل شعبة، أى 45 طالباً»، منوهاً إلى أن «كل كنترول سيبدأ فى تجهيز النتيجة يوم السبت المقبل، ولن تتأخر الوزارة فى الإعلان عنها، ولا مجال لتسريبها تحت أى ظرف كما تدعى بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، لأن هناك تحصينات مشددة وغير مسبوقة على النتيجة، وعقوبات مشددة فى حال حدوث ذلك رغم استحالته.

«سعد»: إعلان النتيجة منتصف الأسبوع المقبل

وعن الموعد النهائى لإعلان النتيجة، قال «سعد»: «إن الإعلان سيكون منتصف الأسبوع المقبل، كموعد نهائى، خاصة أنه تم مد فترة التصحيح والمراجعة بسبب إجازة عيد الفطر الماضى، وتأجيل بعض المواد بعد التسريبات».