بورسعيد تطلق استطلاع رأي إلكتروني حول إلغاء المنطقة الحرة

104

ياسر خلاف

نشرت البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، استطلاع رأي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لاستبيان آراء المواطنين حول مشروع إلغاء المنطقة الحرة من عدمه.

ويدور استطلاع الرأي في ثلاثة محاور الأول استمرار الوضع الحالى كمدينة لاستيراد سلع استهلاكية، أو التحول إلى استيراد مواد خام ومعدات من أجل التصنيع، أو إلغاء المنطقة الحرة تماما.

وكان قد ترددت أنباء خلال الفترة الماضية عن عزم المحافظ إجراء حوار مجتمعي لمناقشة مصير المنطقة الحرة ببورسعيد وإمكانيه إلغائها، إذ رأى فريق من البورسعيدية أن المنطقة الحرة لم يعد لديها جديد تقدمه لمصلحة المدينة وأبنائها، بينما رأى فريق آخر من هؤلاء الرافضين لاستمرارها أنها باتت تشكل عائقاَ امام حركة المدينة نحو التمدد والنمو، مؤكدين أن بورسعيد أمامها فرص عظيمة للتنمية الحقيقية، حال إلغاء هذا النظام الذي أصبح بمثابة سجن يضيق بمارد اقتصادى عملاق يحول دون نموه وانطلاقه.

وفي السياق ذاته كان قد أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في أغلب تصريحاته بضرورة التوسع العمراني، وعدم اقتصار فكرة أن محافظة بورسعيد حدودها المنافذ الجمركية فقط، مشيرًا إلي أنه يوجد بعد تلك المنافذ مجتمعات أخرى ومساحات من الاراضي غير المستغلة بقري الجنوب والغرب، وأن هناك مساعي للتتمدد العمراني حتى تتحول بورسعيد من بلد تجاري فقط إلى زراعي وصناعي