“التعليم” توضح حقيقة إلغاء جميع امتحانات الثانوية

2016_6_26_14_0_58_20

ياســـمين بدوي
حالة من الجدل أصابت طلاب الثانوية العامة وأسرهم، بسبب خبر تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يزعم ان التليفزيون المصري أعلن أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، يعقد اجتماعا مغلقا داخل وزارته؛ ليدرس اتخاذ قرار بإلغاء الامتحانات هذا العام، وتأجيلها للعام القادم.

ومن جانبه.. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وما هو إلا شائعة هدفها إثارة الرأي العام ضد الوزارة، خاصةً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها امتحانات الثانوية العامة.

وقال المصدر: إن الوزارة ملتزمة بالقرار الرسمي الذي اعلنته اليوم، بعد تسريب امتحان الديناميكا، والذي ينص على أن يتم إعادة امتحان الديناميكا، يوم السبت القادم من التاسعة حتى الحادية عشرة صباحا، بالاضافة إلى تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر إلى يوم الاثنين المقبل، مشيرة الوزارة إلى استمرار موعد امتحان التربية الدينية كما هو يوم 29 يونيو 2016.

وأوضح المصدر، أن الوزارة ستضع اسئلة جديدة لامتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر والديناميكا، مشيرًا إلى أن عمليات وضع الاسئلة ونقلها وطباعتها وتظريفها ونقلها وتوزيعها ستكون مؤمنة من كافة الجهات السيادية والامنية في الدولة، مما سيجعل عملية تسريبها مستحيلة.