بالصور..كارثة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد”وحدة مطافى وإسعاف خارج نطاق الخدمة”

received_10153430453216290

بورسعيد : أحمد المحضر

كشفت “بورسعيد اليوم” من بعد أخر حريق المحدود منذ ظهر أول أمس فى نطاق حى الجنوب والدفع سيارات المطافى والإسعاف للسيطرة عليه فى أقل من نصف ساعة وهذا ثقتنا فى رجال الدفاع المدنى من إمكانيات.

ولكن فى حين إندلاع الحريق المحدود الأخير تم الإتصال بوحدة إسعاف والمطافى الكائنة فى نطاق حى الجنوب بالمنطقة الصناعية خلف مصنع رويال للكيماويات ليس لديهم أى معلومات أو أى بلاغات عن ذات الحريق من قبل مديرية الأمن”خارج نطاق الخدمة”.

مع العلم فى نفس الوقت هرعت سيارات المطافى والإسعاف من داخل محافظ بورسعيد وإمداد من بورفؤاد أيضاً متجهة الى جنوب بورسعيد فى وقت الذروة للحاق بالحريق والسيطرة عليه وتم رصد تلك السيارات حين خروجها من بورسعيد وقبل وصولها الى منفذ بورسعيد تجد صعوبة للخروج وقت الذروة مما لجأت سيارات المطافى والإسعاف بأن تسلك طرق عكس إتجاه السيارات بأقصى سرعة ولكن العناية الألهية هى دائماً تحمى وتحفظ بلادنا من أى مخاطر.

نود بأن نذكركم بحريق مصنع كابسى منذ أعوام ٢٥ مليون جنيه و٤٥ مصاباً خسائر حريق مصنع «كابسي» للبويات و

أكدت في تحقيقات النيابة أن المواد الكيماوية وأدوات التعبئة والتغليف ساعدت علي انتشار النيران بسرعة، والتهمت ٣ مخازن للمواد الخام. انتقلت ٣٥ سيارة إطفاء إلي مكان الحريق.

 وتمت الاستعانة بسيارات من الإسماعيلية ودمياط وميناء بورسعيد، شهد المكان حالة من الارتباك وكشفت الواقعة عن عدم وجود وحدة إطفاء بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، رغم وجود ٧ مصانع للمواد الكيماوية القابلة للاشتعال، كما فوجئ رجال الإطفاء بنفاد المياه في ١٠ سيارات إطفاء، واستعانوا بعشرة آلاف طن مياه كانت مخزنة كاحتياطي بالمصنع.

وتم عمل هذه الوحدة التى تفتقر بأى نوع من أنواع الإنقاذ نحن لا ننتظر لأى حادث لأى مصنع ولا ننتظر لحدوث أى كارثة فى حين أصحاب النفوس الضعيفة من أصحاب المصانع يتم التأمين على المصنع وبالفعل يتم سداد أول قيمة قسط تأمين وتحدث المفاجأة المروعة بالحريق للحصول على قيمة التأمين وتكون الفاجعة والكارثة لصاحب المصنع مكسب كبير.

ومن مصادرنا توصلنا أيضاً لشكاوى عمال المنطقة الصناعية حين يحدث أى حادث لأى عامل يتم نقله بسيارة طوارئ من المصنع بأقصى سرعة لأقرب مستشفى بمحافظة بورسعيد فى حين كل دقيقة فى حياة المصاب قد تنقذ حياته حيث تفتقر وحدة الإسعاف من أى نوع من أنواع الإنقاذ.

نداء للواء محمود الديب مدير أمن بورسعيد برجاء تفعيل وتشغيل وحدة مطافى حى الجنوب والموجودة خلف مصنع رويال للكيماويات بالمنطقة الصناعية وتزويدها بمعدات وسيارات للإطفاء بأعلى مستوى من الكفاءة حيث تفتقر المنطقة من أى نوع من أنواع الإنقاذ والوقت هنا عامل أساسى للحاق بأى كارثة.

نداء للدكتور عادل تعيلب مدير الشؤن الصحية ببورسعيد بتشغيل وتفعيل وحدة الإسعاف بالمنطقة الصناعية على أعلى مستوى من الإنقاذ حيث تكثر الشكاوى من عمال المصانع فى حين وقوع أى حادث لأى عامل يتم نقله بسيارات طوارئ من المصنع لنقله لأقرب مستشفى بمحافظة بورسعيد وكل دقيقة فى حياة المصاب قد تنقذ حياته.