إنبي يتحدى طموحات المريخ في موقعة صعبة بكأس مصر

b634a6c46748b8eddcda5ee1d51e3d0f

كتب – عادل يوسف:

تنطلق اليوم، الأحد، منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر لكرة القدم، حيث يلتقى إنبى نظيره المريخ البورسعيدى فى السابعة مساءً باستاد الإسماعيلية.

كان الفريق البترولى صعد لدور الـثمانية، بعد أن تغلب على النصر بثلاثية نظيفة فى دور الـ32 للمسابقة ثم تخطى عقبة وادى دجلة 2- 0 فى دور الـ16 ليواصل مشواره فى البطولة.

استعد الفريق البترولى للقاء جيداً من خلال المعسكر التدريبى الذى أقيم بالإسماعيلية تحت قيادة مديره الفنى علاء عبدالعال الذى أكد صعوبة اللقاء نظراً إلى قوة فريق المريخ الذى نجح فى اجتياز المقاولون العرب وإف سى مصر فى دوري الـ32 والـ16، مشيراً إلى أن فريق المريخ لن يكون سهلاً، كما يتوقع البعض، مشيراً إلى أنه طالب لاعبيه بالتركيز الشديد، وعدم الاستهانة باللقاء لا سيما أن المنافس ليس من الفرق الكبرى، مؤكداً أن بطولة الكأس تتسم دائماً بالمفاجآت.

وركز عبدالعال فى مرانه الأخير على الخطة التى سيواجه بها المريخ، والتى تعتمد على اللعب من الأجناب والاختراقات من العمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء، مؤكداً أن اللقاء سيكون صعباً بكل المقايس.

ورصد علاء خشب، رئيس نادى إنبى مكافآت كبيرة للاعبين خلال الجلسة التى عقدها مع الجهاز الفنى واللاعبين عقب المران الأخير وطالبهم بحصد بطولة الكأس.

على الجانب الآخر، أعلن محمد عبدالرحمن، المدير الفنى للمريخ التحدى بهدف الفوز، وجاءت استعدادات الفريق قوية، حيث خاض عدداً من المباريات الودية أبرزها مواجهة المصرى.

حرص المدير الفنى للمريخ على تنويع الفقرات التدريبية بجانب التركيز على التسديد المباشر، كما خصص فى آخر المران، أمس، فقرة لتدريب لاعبيه على ضربات الجزاء التى يتقنها لاعبو المريخ، وكانت سبباً رئيسياً فى تحقيق الفوز على المقاولون .

ويعتمد «عبدالرحمن» على مجموعة من لاعبيه أصحاب المجهود الوفير مثل محمد أبوالنجا «بونجا» وكرم حسن وعمر بسيونى وحسن عبده وأسامة السيد ومحمد عرفة ومحمد عبدالعال وأحمد عبدالرازق ومحمد فرهود ومحمد شعبان وطارق زين العابدين وأحمد وفائى وأحمد العجوز وكامل عيد وهشام بطوط وأحمد عبدالباقى ومحمد المالح وسامح عبدالناصر وإبراهيم خليل.