«حاويات بورسعيد» تستعد لتسلم الساحة الجديدة

ba03380cea76a313208ad61d681c9c7c

كتبت – حنان عثمان:

كشف اللواء جمال عزالدين، رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، أن الشركة تستعد خلال أيام لتسلم الساحة الجديدة التى تم توقيع عقد تسلمها قبل عام على مساحة 172 ألف متر مربع، وتم تجهيزها وتأهيلها طبقاً لأحدث المواصفات العالمية لإعداد محطات الحاويات، وتقدر الطاقة التخزينية لها بنحو 20 ألف حاوية، بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه شاملة البنية التحتية وشراء المعدات.

وأشار «عزالدين» إلى أن ذلك يحقق للشركة طاقة تخزينية كبيرة تحسباً لزيادة حجم الأعمال فى المرحلة المقبلة وتسلم وشحن البضائع.

وأشار رئيس الشركة إلى أن الشركة حققت العام المالى الماضى تحسنًا فى مؤشراتها، حيث بلغت إيرادات الشركة 610 ملايين جنيه، فيما نجحت فى تحقيق صافى أرباح بلغ 302 مليون جنيه، وتسعى الشركة لزيادة المحقق.

وأضاف، أن ذلك يأتى بالتوازى مع استكمال عملية التطوير والعمل على تعميق الرصيف، حيث تم تعميق المدخل الشمالى بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه، وتم تعميق الرصيف بتكلفة استثمارية 25 مليون جنيه، كما يتم تدعيم الرصيف بتكلفة استثمارية 63 مليون جنيه، ما يؤهل المحطة لاستقبال حاويات الأجيال المتقدمة بغاطس حتى 14٫6 متر.

وأضاف «عزالدين» أن محطة حاويات الشركة تقع على مساحة 40 ألف متر مربع، وتضم ساحة الحاويات والمخزن المشترك وساحة الثلاجات، وتستوعب 650 حاوية ثلاجة، وتملك الشركة ورشة متخصصة فى صيانة وإصلاح الحاويات وفقاً للمقاييس العالمية بطاقة 600 حاوية شهرياً، وتسعى الشركة إلى المنافسة بقوة لاستقبال سفن الحاويات العملاقة من الخطوط العالمية.