«بورسعيد لتداول الحاويات» تترقب استلام معدات جديدة بتكلفة 15 مليون يورو

2549445d-ba79-47a3-96bc-8a0f1cdca036

تستقبل شركه بورسعيد لتداول الحاويات ونشان ساحة خلال شهر يونيو المقبل باستثمارات 15 مليون يورو لتعزيز قدرة محطه الحاويات بميناء غرب بورسعيد، بحسب اللواء جمال عز الدين رئيس الشركة.
وأضاف عز الدين لـ«مال وأعمال» أن شركته ستتسلم أيضا خلال النصف الأول من العام الحالى ونشان أرضى بحمولة تتراوح بين 30 إلى 70 طنا.
وذكر أنه من المقرر استلام 10 جرارات جديدة خلال الشهر الحالى، بهدف التمكن من زيادة حجم تداول البضائع بداخل ميناء غرب بورسعيد.
ويجدر الإشارة إلى أن شركه بورسعيد للحاويات استقبلت 6 ونش ساحة عملاقه خلال 2015.
وتمتلك شركه بورسعيد 10 أوناش رصيف عملاق من طراز (S.T.S)، و23 ونش ساحة عملاق من طراز (R.T.G).
على صعيد متصل، لفت عز الدين إلى استلام ساحة تخزين جديدة على مساحة 172 ألف متر خلال الشهر الحالى بطاقة تخزين للحاويات تبلغ 572 ألف حاوية.
وأكد أن طاقة المحطة بعد استلام الساحة الجديدة بلغت 1.5 مليون حاوية سنويا، مما يعزز عمليات تداول البضائع بداخل ميناء غرب بورسعيد.
وذكر أنه تم تزويدها بستة أوناش ساحة من طراز (RTG) كمرحلة أولى، وسيتم تزويدها بستة أوناش ساحة أخرى من نفس الطراز، إلى جانب عدد من المعدات المكملة والمتممة لعمليات التداول.
وتضم محطة الحاويات رصيف بطول 950 متر وعمق 16 متر وغاطس 14.6 متر، وساحة للحاويات بمساحة 400 ألف متر مربع بطاقة سنوية قدرها 800 ألف حاوية مكافئة، ومخزن مشترك بمساحة 13000 متر مربع بطاقة تخزينية قدرها 250 حاوية مكافئة، أما ساحة الثلاجات فتستوعب 1000 حاوية ثلاجة.
وبالنسبة لنشاط تداول البضائع، أكد أن شركته نجحت فى تداول 210 آلاف طن من الحبوب والغلال خلال الستة شهور الأخيرة من العام الحالى.
وأكد أن شركة تمكنت من تجاوز المستهدف بنسب كبيرة فى الإنتاج الكمى والكيفى مقارنة بالعام السابق، إذ حققت محطة حاويات الشركة حجم تداول قدره نحو 660 ألف حاوية مكافئة مقابل 613500 حاوية مكافئة العام المالى.
على جانب آخر، أكد أن شركته تستهدف المنافسة على محطات الحاويات المقرر طرحها بميناء شرق بورسعيد ضمن مشروعات تطوير محور قناة السويس.
وأعلنت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى عن دراسة تشكيل تحالف من شركات تداول الحاويات للمنافسة على محطة الحاويات الثانية بشرق بورسعيد عند طرحها.
وقررت شركة بورسعيد لتداول الحاويات إعفاء الحاويات الوارد المعبأ، والتى يتم صرفها بواسطة قطارات السكك الحديدية من رسوم تحميل الحاويات على القطار.