هشام سلامة : الانتهاء من إزالة آثار حريق شرق بورسعيد

elbashayer_image_1462460980

أخبار مصر

أكد القبطان هشام سلامة، رئيس ميناء شرق بورسعيد، أن حركة دخول وخروج السفن بميناء شرق بورسعيد طبيعية، ولم يؤثر حادث الحريق الذي شب في تانك أحد الأوناش و36 حاوية، على حركة التداول.

وأشار إلى عدم تسجيل أي نوع من الإنتظار للسفن بسبب تعطل الونشين ” العملاق rtg، وونش الساحة cr18 ” بسبب الحادث، وأن السفينة التي تصل إلى ميناء شرق بورسعيد يتم التعامل معها بشكل مباشر على أرصفة أخرى بالميناء.

وقال “سلامة” إن القوات المسلحة والشرطة يبذلان جهدا كبيرا منذ اشتعال الحريق على رصيف المحطة، وسوف ينهيان أعمال النظافة من آثار الحادث اليوم لعودة الرصيف إلى ماكان عليه، بالتعاون مع فنيين من هيئة موانئ بورسعيد.

وأوضح أن النيابة العامة ما زالت تحقق في واقعة الحريق لتحديد قيمة الخسائر التي نتجت عنه، وتحديد الأخطاء الفنية التي نتج عنها حادث تصادم سفينة الشحن بالرصيف البحرى بمحطة حاويات شرق بورسعيد ومن المسئول عنها.

وكان حريق قد شب في ساحة شركه قناة السويس لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضى، نتيجة تسبب السفينة الصينية CSCO التابعه لتوكيل شاينا شيبنج في كسر الونش العملاق رقم (17) أثناء مغادرتها الرصيف، ما أدى إلى وقوعه على الونش رقم CR18، ما أدى إلى نشوب حريق في تنك السولار الخاص بالونش القائم على رصيف المحطة، واشتعلت 36 حاوية بها زيت طعام ومواد سريعة الاشتعال.