مجموعة بن لادن تنهي عقود 50 ألف عامل وتمنحهم تأشيرات خروج نهائي

2016_4_29_14_44_13_483

نقلت صحيفة سعودية، -على لسان مصادر-، أن مجموعة بن لادن السعودية، قررت إنهاء عقود 50 ألف عامل في الشركة، ومنحهم تأشيرات خروج نهائي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة الوطن (السعودية) على موقعها الإلكتروني -على لسان أحد العاملين بالشركة رفض ذكر اسمه-، تمسك نحو 50 ألف عامل في شركة بن لادن منحوا تأشيرات خروج نهائي، بعدم مغادرة البلاد إلا بعد صرف مستحقاتهم المتأخرة التي تمتد لأكثر من 4 أشهر.

وقال إن العمالة ما زالت تجدد تجمعها بشكل شبه يومي، في حين خيرت الشركة العمالة بين الخروج النهائي العاجل، أو الانتظار حتى صرف كامل رواتبها المتأخرة، مشيرًا إلى أنه لم يتقاض راتبه منذ 6 أشهر مما جعله يستدين للعيش ودفع الإيجار ومتطلبات أبنائه الدراسية.

وأضاف المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن هناك وعودًا بصرف رواتب للعمال الأسبوع القادم، مبيناً أن الشركة لجأت لإنهاء خدمات 50 ألف عامل مما أدى إلى تجمعات أمام إدارات الشركة المنتشرة بمدن المملكة يوميًا، للعمال الراغبين في الحصول على مستحقاتهم قبل السفر ومغادرة البلاد، ويكلف هذا المبلغ الشركة التي تعاني من أزمات، أكثر من 10 ملايين ريال، في ظل توقف العمل في عدد كبير من مشاريعها الواقعة في مختلف مدن المملكة.

وكشف المصدر أن قطاع المشاريع المستعجلة بالشركة أنهى خدمات 10 آلاف شخص من مجموعة العمالة التي كانت تباشر العمل بمشاريع بجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ليتبقى فقط 6 آلاف عامل.

وبين أن الشركة خيرت العمال بين الخروج النهائي أو الانتظار لحين انفراج أزمة تأخر الرواتب، وقال إن الإشكالية تكمن في دفع مستحقات الأشخاص الذين تم منحهم تأشيرة خروج نهائي، وهذا يجعل الوضع محرجًا ويزداد سوءًا بالنسبة للعمال الذين تأخر صرف رواتبهم.