«البيئة» تنفذ معسكرات لطلاب المعاهد العليا في بورسعيد وقنا

631

متابعات

نظمت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية “إدارة التوعية الطلابية” والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالمنصورة، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي، أسبوع التوعية البيئية لطلاب المعاهد العليا والكليات التكنولوجية، بالمعسكر الدولي للكشافة ببورسعيد.

وتضمنت فعاليات الأسبوع البيئى ندوات حول جهود الوزارة في الحفاظ على البيئة وأهمية المحميات الطبيعية في مصر.

من جانبه أوضح عبد الرحيم محمود، مدير إدارة التوعية الطلابية، أن المعسكرات البيئية تأتي في إطار خطة التوعية الطلابية بوزارة البيئة، لنشر الوعى البيئي بين الطلاب بالمعاهد العليا والكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالى، وذلك بالتنسيق مع إدارة الأمن البيئى بوزارة التعليم العالى لتنفيذ معسكرين بيئيين للطلاب بمحافظتى بورسعيد وقنا لــ100 طالب و12 من مشرفى الأنشطة البيئية بالمعاهد.

كما نظمت وزارة البيئة، الأسبوع البيئي بالمعهد التجاري بقنا، تم خلاله إلقاء الضوء عن نشأة جهاز شئون البيئة وأهدافه ودوره في حماية البيئة بالمحافظة، بالإضافة إلى إعداد برنامج متكامل للطلاب لتدريبهم على كيفية نشر الوعي البيئي.

كما تم تنفيذ سلسلة من المحاضرات عن “التشجير وزيادة المسطحات الخضراء إضافة إلى التلوث واضراره على صحة الإنسان والبيئة ودور الطالب في حماية البيئة”.