البرلمان يتجه للموافقة بأغلبية على بيان الحكومة وسط اعتراضات على برنامجها

2016_4_20_13_22_24_399

متابعات

يتجه مجلس النواب اليوم للتصويت بأغلبية على برنامج حكومة المهندس شريف اسماعيل وذلك رغم وجود تحفظات كبيرة بين النواب على البيان، الذين قالوا إنهم سيراقبون الحكومة على مدار الفترة المقبلة للتأكد من قيامهم بمهام عملهم.

وقال النائب طارق الخولي، أنه وفقا للاتجاهات المختلفة في البرلمان الحالي فمن الصعب التكهن بنسبة التصويت التي ستحصل عليها الحكومة، لافتا إلى أن البرلمان سيوافق على منح الثقة للحكومة مع وجود العديد من التحفظات على البرنامج.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد بمحافظة الشرقية، إنه سيوافق على برنامج الحكومة بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد متوقعا أن تحظى الحكومة بالموافقة على برنامجها بنسبة 90%.

وأضاف أن الموافقة على البرنامج لا تعني الرضا الكامل على بيان الحكومة ولكن المجلس سيتابع أدائها من أجل تقييم عملها ومنحها فرصة حقيقية للعمل حتى تحصل على الفرصة كاملة.

من جانبه، قال النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه سيوافق على بيان الحكومة ولكن بشرط إعادة تقييمها كل 6 أشهر حتى يكون هناك إنجاز ملموس، لافتا إلى أنه في حال عدم قيام الحكومة بمهامها في تلك الفترة سيكون للبرلمان رأي آخر.