الليلة- الزمالك يواجه ”بجاية” لمواصلة تفوقه الإفريقي ومصالحة الجماهير

2016_4_18_20_5_10_90

متابعات

يخوض الزمالك، لقاء هام، في السابعة من مساء الليلة، عندما يحل ضيفا على مولودية بجاية الجزائري، بملعب الوحدة، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.

تفوق إفريقي
وكان الزمالك حقق فوزا مستحقا على الفريق الجزائري في القاهرة، بمباراة الذهاب، بنتيجة 2-0، ونجح الفريق الأبيض في الحفاظ على شباكه نظيفة في الـ3 مباريات التي خاضها في البطولة حتى الآن ولأول مرة في تاريخه.

ويسعى الزمالك بقيادة مدربه الاسكتلندي ماكليش، لمواصلة التفوق الإفريقي، حيث فاز الفريق في أول مواجهاته أمام يونيون دوالا في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0، 2-0، قبل أن ينتصر على بجاية في لقاء الذهاب.

مصالحة الجماهير
حسابيا، تبدو حظوظ الزمالك الفائز بلقب البطولة 5 مرات، هي الأكبر للتأهل إلى دور الثمانية، إلا أن تذبذب مشواره في بطولة الدوري العام ربما تكون سلاح ذو حدين، فإما أن تكون دافعا لماكليش ولاعبيه للانتصار في إفريقيا لمصالحة الجماهير، أو يؤثر هذا التذبذب على مستوى اللاعبين وطموح مدربهم.

الخوف من مرتضى
يعلم ماكليش جيدا أن الهزيمة غير مقبولة بأي حال من الأحوال في عرف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الذي أقال 4 مدربين قبل مجيئه بعد أول خسارة تلقوها مع الفريق.
ورغم أن المدرب الاسكتلندي صرح فور تعاقده مع الفريق أن إقالته حق أصيل من حقوق رئيس النادي حال الخسارة، إلا أن الهزيمة في الدوري وابتعاده عن الأهلي المتصدر بفارق 11 نقطة ربما تسبب ضغطا كبيرا على المدرب من جانب رئيس النادي.

طموح بجاية
ومن ناحية أخرى، يأمل مولودية بجاية في استغلال عاملي الأرض والجمهور لقلب الموازين، والانقلاب على الزمالك والفوز بثلاثة أهداف، من أجل تحقيق حلمه في التأهل إلى دور المجموعات لأول مرة في تاريخه