مميش يستعرض مقترح إنشاء كوبري عائم يربط بين بورفؤاد وبورسعيد

233

متابعات

استعرض الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجهود التي تقوم بها هيئة قناة السويس لانتشال السفن بميناء الإسكندرية.

أكد أن الهيئة تتحمل كافة النفقات المالية لتلك الأعمال مساهمةً منها في تيسير حركة الملاحة ورسو السفن بالميناء والاستفادة من كامل طاقته.

أشار إلى أن الهيئة نجحت في انتشال تسع سفن في المرحلة الأولى من إجمالي عشر سفن، فضلا عن أعمال الانتشال الجزئي وتعويم بعض سفن المرحلة الثانية، حيث تم حتى الآن انتشال 8915 طنًا.

وذكر الفريق مميش أن هيئة قناة السويس ستساهم أيضًا في نقل جونة الصيادين من ميناء “أبو قير” إلى موقع جديد ستتولى الهيئة عملية التكريك وتجهيز الأرصفة الخاصة به واللازمة لرسو مراكب الصيد.

وعرض الفريق مميش خلال الاجتماع مقترح إنشاء كوبري الرَسْوَة العائم للربط بين مدينتي بورفؤاد وبورسعيد وبطول إجمالي يصل إلى 477 مترا تقريبًا، منوهًا إلى أن الكوبري قابل للفتح على جانبي القناة بما يسمح بمرور قوافل السفن بانسيابية تامة.

أوضح أن الكوبري يساهم في إيجاد حل مناسب لمشكلة الزيادة السكانية المضطردة ويستوعب الكثافة المرورية من وإلى مدينتي بور سعيد وبورفؤاد تخفيفًا على مواطني المدينتين وتيسيرًا لحركة تنقلاتهم، فضلا عن استيعاب الزيادة المتوقعة في حركة الشاحنات من وإلى ميناء شرق التفريعة بعد البدء في مشروع تنمية تلك المنطقة.