مصادر: الرئاسة ترفض ترشيحات إسماعيل للتعديل الوزاري

2819677411439729789

آية أمان

3 مرشحين لـ«التربية والتعليم» من بينهم حسام بدراوى.. وبحث إسناد «التعليم العالى» لزكى بدر

قالت مصادر برئاسة مجلس الوزراء، إن رئاسة الجمهورية، رفضت قوائم المرشحين للتعديل الوزارى المرتقب، والتى قدمها رئيس الوزراء شريف إسماعيل، مشيرة إلى أن الرئاسة طلبت ترشحيات جديدة، وأكدت على أن كل الأسماء المتداولة تم تغييرها.

وقالت المصادر- التى فضلت عدم ذكر اسمها لـ«الشروق»، إنه تم ادخال تعديلات واسعة فى قوائم المرشحين للوزارات المنتظر تغييرها بعد مراجعة الأسماء مع مؤسسة الرئاسة، مؤكدة أن المشاورات لا تزال مستمرة فى ترشيح واختيار مرشحين جدد، دون القائمة التى كان رئيس الوزراء انتهى منها، مساء الجمعة.
وأفادت المصادر أن المؤشرات الأولية للتعديل لا تزال كما هى، حيث يشمل 11 حقيبة وزارية من بينها التعليم، والاستثمار، والسياحة، والعدل، والمالية، والبيئة، والآثار، والرى.
وعلمت «الشروق» أن المرشحين الجدد لوزارة التربية والتعليم هم حازم محمود رشاد، وملك زعلوك، حسام بدراوى، مرجحين إمكانية إدخال تعديل جديد، يتمثل فى إسناد وزارة التعليم العالى إلى أحمد زكى بدر، بدلا من التنمية المحلية.
من جهتها، ذكرت مصادر أخرى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، سيلتقى رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، لإتمام المشاورات حول التعديل الوزارى المرتقب.
وأجرت «الشروق» اتصالات أمس مع أكثر من وزير فى الحكومة، حيث أكدوا على عدم إبلاغهم بقرار استمرارهم فى الحكومة من عدمه، وأشاروا إلى أن هناك تعليمات من رئاسة الوزراء، بتسيير أعمال الوزارات كما هى دون أى تغيير.
ومن المنتظر الإعلان عن التغيير الوزارى، اليوم أو غدا، ليتمكن الوزراء الجدد من حضور اجتماع الحكومة، الذى سيحسم الصيغة النهائية لبرنامجها الذى سيتم تقديمه إلى مجلس النواب.