الكنيسة الأرثوذكسية ببورسعيد تنظم حفل «مصر أم الشهداء».. اليوم

385

ياسر خلاف

أكد القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد، أن المطرانية ستنظم مساء اليوم الجمعة احتفالية بقصر ثقافة بورسعيد تحت عنوان «مصر أم الشهداء» بمناسبة عيد الأم، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء محمود الديب مدير أمن المحافظة والأنبا تادرس مطران بورسعيد.

ويشارك في الاحتفالية لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ببورسعيد بجانب الأئمة والمشايخ وتم توجيه الدعوة أيضا إلى نواب مجلس الشعب ببورسعيد والقوى الحزبية بالمحافظة.

وأضاف القس أرميا أن الاحتفالية في إطار المشاركة المجتمعية التي تتبناها مطرانية بورسعيد وسيتم تكريم الأمهات المثاليات وأمهات شهداء مصر من الشرطة والجيش، وتشمل الاحتفالية فقرات غنائية يقدمها كورال المطرانية بجانب بعض الأغاني الوطنية فضلا عن الأناشيد الدينية الممتزج فيها الترانيم المسيحية مع التواشيح الإسلامية وذلك للتأكيد بأن شعب مصر سيظل على قلب رجل واحد مسلميه ومسيحيه ولن ينجح الفاسدون من نشر أفكارهم الهدامة على أرض مصر.

واختتم القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية بورسعيد قائلا: «بورسعيد كانت ومازالت تضرب المثل في الحب والمودة بين الأقباط والمسلمين والاحتفالية التي تتبناها المطرانية لتكريم الأمهات بحضور كل الكوكبة من القيادات السالف ذكرها أحد مظاهر ملحمة الموده الوطنية بالمحافظة»