رئيس الوزراء: إجراء انتخابات المجالس المحلية مطلع ٢٠١٧

2016_3_1_0_32_58_456

متابعات

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه يسعى إلى إجراء انتخابات المجالس المحلية مطلع عام 2017.

وطالب إسماعيل، خلال لقائه ببرنامج “أنا مصر”، المُذاع على الفضائية المصرية، مساء الإثنين، وسائل الإعلام بالتكاتف مع الحكومة في المرحلة الحالية، والعمل على لم شمل المصريين.

وأوضح إسماعيل، أن معايير اختيار الوزير في حكومته أن يكون كفء، ومشهود له بالنزاهة، ولديه خبرات، متابعًا: “في حركة المحافظين الأخيرة واجهتنا مشكلة في الاختيار نتيجة لرفض الكثير قد يكون السبب الخوف من المسؤولية”. واستطرد: “أنا راضي ولست راضيًا عن المحافظين، وعندهم 4 ملفات أساسية وهي القمامة والاهتمام بمشروعات محافظته ومتابعتها والاستثمارات، والمناجم والمحاجر، وتطوير المحافظة بالتنسيق مع الوزراء، وأنا بقيم على الـ 4 ملفات دي، وهذه أمور مُلحة”.

وشدد على أن مصر ستتحول لدولة متقدمة قريبًا، مضيفًا: “وسينعم المواطن المصري بحياة كريمة لائقة به”، مضيفًا “أنا عايز مصر تبقى أحسن دولة وتتقدم للأمام، المواطن يلقى خدمة تليق به، ويصبح اقتصادنا قويًا”.

وتابع: “لابد أن نعمل بجد في المرحلة المقبلة ونتكاتف ونسعى لتحقيق هذا، إحنا دولة ذات حضارة عظيمة، وشعب مصر العظيم صد الهجمات على مدار التاريخ عايزين كل ده نستفيد به، مصر هتبقى متقدمة واقتصادها قوي والمواطن المصري سينعم بحياة لائقة له”.