حبس 4 موظفين بتموين بورسعيد وإخلاء سبيل 3 في قضية فساد

23 (2)
ياسر خلاف

قررت النيابة العامة ببورسعيد حبس 4 من موظفي مديرية التموين، وإخلاء سبيل 3 آخرين في اتهامهم بالتلاعب والتربح من خلال التغاضي عن مخالفات ارتكبها بعض الممولين والمتعاملين مع المديرية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط 7 من مفتشى التموين بالمحافظة، لاتهامهم بالاستيلاء على آلاف اللترات من الوقود المدعم، والتلاعب في إجراءات صرفه والتربح منه، من خلال التغاضى عن المخالفات التي يرتكبها بعض الممولين والمتعاملين مع مديرية التموين ببورسعيد من التجار وأصحاب محطات الوقود مقابل الانتفاع من جراء ذلك.

وأوضح مصدر أمني أنه تم القبض على “ص.ع”، “إ.ع”، “م.س”، “أ.ع.م”، و”ع.ب” – مفتشين تموينين؛ كما تم القبض على “م.ح”، “ب.س” – باحثان قانونيان بعد أن أثبتت تحريات هيئة الرقابة الإدارية تربحهم من الوقود المدعم بالتغاضى عن بيعه كمدعم للقطاع الخاص، ليستغله هؤلاء التجار لبيعه لآخرين بأسعار السوق السوداء خاصة السفن المارة في المجرى الملاحي لقناة السويس.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 392 لعام 2016 جنايات بورسعيد وتستكمل النيابة العامة التحقيقات، وأصدرت قرارا بضبط أربعة آخرين هاربين، ومن المتوقع أن تثبت التحقيقات تورط موظفين آخرين.

ودعا المصدر الأمني المواطنين إلى الإبلاغ الفورى عن أي موظف يتربح من عمله أو يطلب رشوة مقابل تسيره خدمات للمواطنين، مشيرا إلى تقديم كل الضمانات لهم لحمايتهم جراء إبلاغهم، مؤكدا أن الدولة تحارب وبشدة أي فساد إدارى بمختلف أشكاله، ويجب على المواطنين التعاون مع القيادات التنفيذية في ذلك.