الأولتراس لإدارة الأهلى : العار عليكم جميعآ

download (3)

كتب أحمد المحضر

انتقدت رابطة أولتراس أهلاوي، التابعة لجماهير فريق الأهلي، التواجد الأمني المكثف أمام مقر النادي بالجزيرة، والذي صاحب دعوتهم لحضور مران الفريق الأخير بالقاهرة قبل لقاء القمة أمام الزمالك يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت الرابطة في بيان لها نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعيفيسبوك” اليوم السبت: “من منتصف 2010 وحتى ديسمبر 2014 لم يتواجد فرد من الداخلية داخل النادي الأهلي ولم تحدث مشكلة واحدة في خلال تلك الفترة . في ديسمبر 2014 وبالتحديد في مباراة كرة سلة بين الاهلي والزمالك ومع اول تواجد للشرطة بعد اربع سنوات في وجود مجلس محمود طاهر تم الاعتداء على جمهور الاهلي والقبض على البعض واعتذر طاهر بعدها”.

وتسائلت الرابطة عن موقف وزارة الداخلية من المبادرة التي دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحوار مع قيادات المجموعة.

وأضافت: “بعد مبادرة رئاسة الجمهورية من أجل عودة الحياة لكرة القدم من جديد في مصر وعودة الجمهور للمدرجات ترفض الداخلية المبادرة حتى بعد إلغاء التمرين – في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الاهلي -وإلغاء تجمع جمهور الأهلي يتم القبض على حوالي 60 شخص من الجمهور الذي ذهب لعدم علمه بإلغاء التمرين ثم اخلاء سبيلهم بعد ذلك .

نحتاج ان نفهم هل تسير الداخلية في سكة مبادرة الرئاسة اما مع ما يطلبه محمود طاهر؟”.

واختتمت بيانها بالقول: “عار عليكم أن يقف ضابط حامل أسلحته في وجه العائلات والأطفال أعضاء النادي وفي انتظار شباب قادمون لمساندة ناديهم قبل مباراة كرة قدم”.

قرر عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الفني المؤقت للنادي الأهلي، والمشرف على قطاع الكرة، الغاء مران الفريق الصباحي الذي كان من المقرر إقامته اليوم على ملعب التتش، بسبب إعلان الألتراس نيتهم الحضور لمؤازرة فريقهم.

وأقام زيزو مرانا خفيفا “سرا” بمقر النادي في مدينة الشيخ زايد، وسافر الفريق إلى الإسكندرية من هناك، ليبدأ معسكره للقمة، على أن يقام مران مسائي في السادسة، بستاد الجيش في برج العرب.