وزيرة التعاون الدولى: 200 مليون دولار منحة من الجانب السعودى لتنمية سيناء.. والاجتماع التنسيقى الخامس بين مصر والسعودية 10 فبراير.. قطاعات الكهرباء والبترول والإسكان المصرى يحظى باهتمام ممثلى الرياض

920152914333747

متابعات

عقد اليوم، الأحد، بمقر مجلس الوزراء الاجتماع التنسيقى الرابع بين مصر والسعودية بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والدكتور إبراهيم العسال، وزير المالية السعودية.

200 مليون دولار منحة لتنمية سيناء

وأعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، أنه تم الاتفاق مع الصندوق السعودى للتنمية على منحة بقيمة 200 مليون دولار لتنمية سيناء، على هامش الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقى المصرى للسعودى.

وأضافت الوزيرة فى المؤتمر الصحفى أنه تم ضخ مبلغ 250 مليون جنيه من جملة المبلغ المخصص لتنمية سيناء كقروض ميسرة بفائدة 5% لمساعدة الشباب، موضحة أنه المقرر توريد باقى المبالغ المتفق عليها فى الاجتماعين الخامس والسادس للمجلس التنسيقى.

ولفتت وزيرة التعاون الدولى إلى أن تلك المبالغ موجهة لتمويل المشروعات القومية من بينها مشروع 1.5 مليون فدان، والمناطق الصناعية الجديدة، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشارت نصر إلى أنه تم إقامة مشروعات بسيناء بناء على زيارات ميدانية للمنطقة، ومن المقرر أن يسهم فيها الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأوضحت أنه من بين المناطق الصناعية التى يتم التفاوض معها مع الجانب السعودى فى مشروع تنمية قناة السويس، مشيرة إلى أن النقل البحرى من بين القطاعات، التى يتم العمل على الاستفادة منها من الجانب السعودى.

وأشارت سحر نصر، إلى أنه فيما يتعلق بحزمة الـ30 مليار ريال من الجانب السعودى، تم مناقشة عدد من الاستثمارات، من بينها الإسكان والكهرباء والبترول، لافتة إلى أن وزير الاستثمار عرض الإجراءات التى اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار.

وقالت الدكتورة سحر نصر ، إن الاجتماع التنسيقى الخامس بين مصر والسعودية سيعقد يوم 10 فبراير المقبل، على أن يعقبها الحلقة السادسة والأخيرة، التى سيتم خلالها التوقيع على الاتفاقيات النهائية.

وكشفت الوزيرة أن الاجتماع الرابع اليوم، بين مصر والسعودية،لم يتطرق إلى أى ودائع من الجانب السعودى لمصر.