«الداخلية»: مجرى قناة السويس «خط أحمر»

399903_0 (1)

كتب: محمد محمود رضوان |

تصوير : أحمد شكر
قال اللواء أمير طه، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة، إن أكثر من10 آلاف ضابط ومجند من قوات الشرطة سيشتركون في عمليات تأمين الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة بمحافظات إقليم القناة الثلاثة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.
وأضاف مساعد وزير الداخلية، ، السبت، أن قوات الشرطة بالتعاون مع رجال القوات المسلحة انتشرت في الأماكن الحيوية والشرطية لتأمينها، وسرعة التصدي لأي محاولات تعكر صفو وتدير الأمن والسلم العام ،كما تم تكثيف التواجد الأمني على جميع المنشآت الشرطية وتزويدها بالأسلحة وكاميرات المراقبة.

وأكد أن خطة تأمين الاحتفالات بذكرى عيد الشرطة وثورة يناير تشمل تأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة من خلال انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة والدوريات والمجموعات القتالية المدربة على أعلى مستوى للتدخل السريع.

وأضاف طه أن المجرى الملاحي لقناة السويس خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه، حيث يخضع لتأمين على أعلى مستوى من قِبَل رجال الشرطة وعناصر القوات المسلحة والقوات الجوية، مؤكدًا أنه تفقد جميع نقاط التأمين على المجرى الملاحي والمعديات وكوبري السلام، وقرر تشديد الإجراءات الأمنية وتكثيفها على مدار الساعة.