بالصور…السيسي للعائدين من ليبيا: «مصر أوْلى بيكم»

408091_0

أحمد المحضر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال استقباله العمال المصريين العائدين من ليبيا بمطار القاهرة، الثلاثاء، إن «مصر من غيركوا مش هتفرح وحمد لله على السلامة».

وأضاف السيسي خلال حديثه،، الثلاثاء، أنه «مكنش ممكن نسيب ولادنا في خطر وتحركنا في هدوء عشان محدش من أبناء مصر يتأذي وجهود كتير اتبذلت من قبل المسؤولين الليبين وساعدونا الحمد لله وعادوا إلى مصر بالسلامة»، موجهًا الشكر لوزارة الخارجية والمخابرات على جهدهم في إعادة المصريين من ليبيا.

وتابع: «مصر أولى بيكم وفيه شغل كتير في مصر يمكن مش موجود في الصعيد الآنوبلدهم أولى بهم بالفعل ومشروع الـ1.5 مليون فدان معمول لأهل الصعيد وهناك فرص حقيقية موجودة في مصر محتاجين عشرات الآلاف ومئات الآلاف للعمل في هذه المشاريع وحمد لله على السلامة».

كانت قد دخلت الطائرة المصرية التي تقل العمال المصريين العائدين من ليبيا، منذ قليل، الأجواء المصرية، وتستعد للهبوط.

ومن المقرر أن يتم وصول المصريين من الصالة الرئاسية بالمطار، حيث تم فرض تعزيزات أمنية عليها، تزامنًا مع وصول أهالي العمال المحررين، إلى محيط الصالة الرئاسية.

كانت الطائرة قد أقلعت صباح الثلاثاء بتعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإعادة 20 عاملا من أبناء قرية ساقية داقوف بمركز سمالوط في المنيا، والذين تم إطلاق سراحهم عقب احتجاز مسلحين بالأراضي الليبية لهم في 31 ديسمبر الماضي.

من ناحية أخرى، استقبل مطار القاهرة الدولي 4 مأموريات أمنية، تابعة لمديريات أمن الإسكندرية والإسماعيلية ومطروح والقليوبية، على متنها 45 مهاجرا أفريقيا لترحيلهم لبلادهم.