احباط ترويج 352400 دولار – مزيفة بمدينة بورسعيد *ط

received_918047681610723
محمد العربي
توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الشرق بالإشتراك مع قسم مباحث مكافحة الأموال العامة بالمديرية الى قيام كلا من المدعو/ ا م ا ــــ ـ31سنة ـــ مقيم دائرة قسم الضواحي – المدعو/ م ق ش ــــ 30سنة ــ مقيم دائرة قسم المناخ .
بالإعداد لترويج كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزيفة (دولارات) مستغلين حاجة البعض الىها خاصة خلال تلك الأيام .
– تم اعداد كمين للمذكوران .. حيث تمكن ضباط ضباط مباحث قسم شرطة الشرق من ضبطهما حال استقلاهما السيارة رقم (7811 ط ع و ) أجرة بورسعيد ملك الثاني . وبحوزتهما عدد ( 3524 ـــ ورقة فئة الــــ100دولار .. بإجمالى مبلغ (352400 دولار ) مطموسة الأرقام يشتبه في كونها مزيفة .. وكذا بعض المساحيق والمواد السائلة التي تستخدم في إظهار الألوان ..وذلك داخل خزينة حديدية .
– بمواجهة الأول .. اقر بتحصله على المبلغ المالي من احد الأشخاص – من دولة جواتيمالا تعرف علية من خلال موقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك ) واتفق معه على إدخال عملة أجنبية داخل البلاد بصورة غير مشروعة ( تهريب ) لاستخدامها في بعض المشاريع الخاصة وان تلك المساحيق والمواد السائلة تستخدم في إظهار أرقام الأموال عقب تهريبها لداخل البلاد حتى يمكن استخدامها .. وأضاف أن الاجنبى سالف الذكر حضر إلية بمدينة بورسعيد وسلمه المبلغ المضبوط وطلب منه مبلغ مالي ( 5800 دولار ) حتى يتمكن من شراء المساحيق الخاصة لإظهار أرقام تلك العملات .. إلا انه لم يقم بتسليمه المبلغ حتى الآن .
وجه اللواء/ محمود الديب – مدير امن بورسعيد الشكر للضباط والقوات القائمين على التحريات والضبط .. وامر بإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة .