بالفيديو..نقيب أطباء بورسعيد لـ”بورسعيد اليوم ” بعد حكم استمراره: مازال أمامي عامين على مدتي.. المرشحون لم يكن لهم اتجاهات سياسية.. وأطالب ببذل الجهود

12108782_958940417478706_8801170854920610027_n

 

بورسعيد – زيزي إبراهيم
القضاء الإداري قضي بقبول دعوتي ببطلان انتخابات مقعد رئيس نقابة أطباء بورسعيد
جميع مرشحي انتخابات عضوية مجلس نقابة الأطباء لم يكن لهم أي اتجاهات سياسية
انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء بورسعيد لم تشهد أي قوائم
الانتخابات ببورسعيد كانت في إطار من الانضباط واليسر
أطالب الفائزين ببذل الجهود من أجل مصلحة الأطباء والطب
التقت “بورسعيد اليوم “، مع نقيب الأطباء ببورسعيد الدكتور حسن الإسناوي لنتعرف منه على ملابسات حكم القضاء الإداري الذي صدر في صالحه وقضي بالطعن على انتخابات مقعد نقيب الأطباء واستمرار الإسناوي في منصبه لمدة عامين قادمين .
قال “الإسناوي” في لقائه مع بورسعيد اليوم “، أقيمت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء ببورسعيد أمس الجمعة ولكن لم يتم إقامة انتخابات على مقعد نقيب الأطباء واستكملت تولي منصبي.
وتابع الإسناوي “محافظة بورسعيد المحافظة الوحيدة التي لم تشهد انتخابات على مقعد نقيب الأطباء بها وذلك بناء على قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار الدادموني مصطفي أحمد والذي قضى بإلغاء قرار رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، والخاصة بإقامة انتخابات على منصب نقيب الأطباء ببورسعيد .”
وأكمل النقيب: “جاء في دعوتي القضائية التي قمت برفعها ضد نقيب أطباء مصر بصفته ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء ببورسعيد بوقف انتخابات منصب نقيب أطباء لأني تقلدت منصبي في عام 2013 ومازال أمامي عامين حتى تكتمل المدة القانونية الخاصة بي حسب القوانين واللوائح وهي 4 سنوات .
وأردف نقيب الأطباء ببورسعيد “بالفعل تم قبول الدعوة شكلا بوقف القرار للسبب السالف ذكره من الجلسة الأولى .”
أما بخصوص انتخابات عضوية مجلس نقابة الأطباء التي أقيمت أمس فقال نقيب الأطباء “الانتخابات تميزت في بورسعيد باليسر والانضباط ولم تشهد ترشح أي شخص لديه اتجاهات سياسية معينة كما أن الترشح كان بنظام الفردي وليس بنظام القوائم قائلا “البورسعيدية عارفين بعض ومش محتاجين قوائم .”
واختتم نقيب الأطباء ببورسعيد موجهًا حديثه لأعضاء مجلس نقابة الأطباء الذين فازوا في الانتخابات مطالبا منهم أن يتكاتفوا لمصلحة الأطباء أولا وأخيرا والدفاع عن مهنتهم وتوفير كافة الخدمات لمهنة الطب السامية من أجل الصالح العام.
جدير بالذكر أنه قد فاز أمس 4 مرشحين من أصل 9 مرشحين تقدموا لعضوية مجلس نقابة الأطباء ببورسعيد.
وجاءت أسماء الفائزين في انتخابات النقابة لفوق السن 15 سنة مزاولة لمهنة الطب بفوز الدكتور فؤاد الألفي بـ 144 صوتا وفوز الدكتور حسام الديب بـ 84 صوت بينما فاز اثنين من الأطباء بمقعدين للأطباء تحت سن مزاولة الطب 15 عامًا وهما الدكتور أحمد مجدي الدسوقي والذي فاز بـ166 صوتا والدكتور عمرو عبد الحميد الذي فاز بـ 145 صوتا.