بالصور.. نقابة الفلاحين ببورسعيد تطالب بحل مشكلة انقطاع المياه عن “بحر البقر

received_951084544930960

بورسعيد – زيزي إبراهيم

ناشدت نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد برئاسة المهندس محمد وحيد كلا من محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين، ووكيل وزارة الصحة الدكتور إسلام رمضان، بالتدخل الفوري لحل مشكلة انقطاع المياه على الوحدة الصحية بقرية بحر البقر.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد، اليوم السبت، بسبب انقطاع المياه عن قرية بحر البقر وخصيصا على الوحدة الصحية بها.

ولفت البيان إلى تعدد الشكاوى من أهالي قرية بحر البقر من عدم وجود أطباء في الوحدة الصحية خلال الفترة المسائية أكد يحيى علي يحيى المسئول الإداري عن الوحدة الصحية الريفية بالقرية أن السبب في ذلك يعزى لعدم انتظام تواجد الأطباء بالوحدة خاصة خلال الفترة المسائية لانقطاع خط مياه الشرب للوحدة.

وتابع البيان: “معمل التحاليل الطبية الخاص بالوحدة أيضا متوقف عن العمل نهائيا لعدم وجود مياه للدورات وأحواض المعمل، إضافة إلى إهمال الوحدة من النظافة”، مضيفا “عدم انتظام حضور فريق أطباء الصيادلة الخاص بالوحدة تسبب في ازدحام المرضى على شباك صرف الأدوية”.

ومن جانبه طالب المهندس محمد وحيد محمد عبده أمين عام النقابة خلال البيان الدكتورة مها عجيز المسئول عن صحة الريف بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد بمخاطبة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ببورسعيد رسميا بتوصيل المياه بالطريقة اللازمة للوحدة في أسرع وقت.

وعلى صعيد آخر طالبت النقابة خلال البيان من الدكتور إسلام رمضان وكيل وزارة الصحة والسكان ببورسعيد بتكليف طبيب للإقامة والتواجد بالوحدة بشكل دائم لخدمة المواطنين.