محافظة بورسعيد تتخذ إجراءات جديدة بشأن شكاوى مشروع الإسكان الاجتماعي

516

محمد عزام

أعلنت محافظة بورسعيد، مساء اليوم الاثنين، اتخاذ عدد من الإجراءات نتيجة ورود شكاوي من المواطنين بشأن نتائج أحقيات مشروع الاسكان الاجتماعي وذلك بعد إعلان الدفعة الثالثة من اسماء المستحقين.
وقالت المحافظة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه قد تم اتخاذ عدد من الإجراءات بناء على الشكاوى الواردة من المواطنين، وهى أولا بالنسبة لشكوى عدم الأحقية لتجاوز سن الـ45 سنة فقد قامت المحافظة بمخاطبة وزير الإسكان بكتابها رقم 1416 بتاريخ 12 سبتمبر الجاري؛ للموافقة على رفع السن من 45 سنة إلى 50 سنة أسوة بالمرحلة الثالثة للإسكان الاجتماعى وباقي المحافظات تحقيقاً للعدالة الاجتماعية وسوف نعلن رد السيد الوزير فور وروده.
وأضاف البيان: “ثانياً بالنسبة للمطلقات، فإنه سيتم إعادة بحث المطلقات المتقدمات بتظلمات مرة أخرى لتحديد انطباق شروط التسكين الواردة في إستمارة التسكين من عدمه كما إنه جار تعديل الشرط الخاص بمرور سنتين على الطلاق.. حيث سيتم ترتيب المطلقات وفقاً لأسبقية تاريخ الطلاق، وجار عرض ذلك على المجلس التنفيذى للمحافظة لإقرار ذلك.
وأكد البيان، أن المحافظة سوف تبحث كافة التظلمات المقدمة من مواطنى بورسعيد بكل دقة لمنح كل ذى حق حقه.
واهابت المحافظة بأهالى بورسعيد الشرفاء عدم الانسياق وراء أية الشائعات أو أخبار مضللة أو مغرضة بغرض إحداث إضطرابات في الشارع البورسعيدى في هذه اللحظات الحرجة من عمر الوطن.
واختتم البيان بأنه “على كل مواطن يرى أنه لم يحصل على حقه أن يتقدم بتظلم على النموذج الخاص بذلك بمقر خدمة المواطنين بالديوان العام وسوف يتم النظر في التظلم بكل دقة واهتمام.