8 تطبيقات «مدفوعة» احصل عليها «مجانا» لفترة محدودة

984

رضا علي

تعد تطبيقات “أبل” من أكثر التطبيقات ارتفاعا بأسعارها، الأمر الذي يجعل مستخدمى أجهزة آي فون وآى باد في مأزق كبير من اقتناء تلك التطبيقات مع ارتفاع أسعارها المغالي فيه.

طرح متجر آب ستورز مؤخرا 8 من أبرز التطبيقات المدفوعة المتوفرة مجانًا عبر متجر أبل، والخاصة بهواتف آي فون، وأجهزة آي باد:

1- ريل جيتار(Real Guitar):
يعدّ هذا التطبيق واحدًا من أبرز تطبيقات محاكاة العزف على الأدوات الموسيقية، ويتميز بسهولة وسلاسة استخدامه، إضافة إلى جودة الصوت التي يقدمها.
وبإمكان المستخدم الاختيار من بين نوعين من الجيتار، علمًا أن التطبيق يتضمن كمية كبيرة من النوتات الموسيقية التي يمكن عزفها بواسطته.

2- ترو سكيت (True Skate):
يصف مطورو هذه اللعبة بأنها الأكثر واقعية في عالم التزلج على الألواح الخشبية، حيث يمكن للمستخدم تنفيذ العديد من الحركات البهلوانية باستخدام أصابعه بمهارة على شاشة الهاتف.
وتتضمن “ترو سكيت” طورًا جماعيًا حيث يمكن للاعبين التنافس بين بعضهم البعض، فضلًا عن تقنية العرض البطيء للصورة، وإعادة مشاهدة الفيديو بعد الانتهاء من اللعب.

3- رانتاستك رود بايك برو جي بي إس:
تم تصميم هذا التطبيق لمحبي قيادة الدراجات الهوائية، إذ يحوّل هاتفهم الذكي إلى جهاز متكامل لتحديد المواقع الجغرافية العالمية، ويرسم التطبيق المسار الذي يقطعه المستخدم بواسطة دراجته الهوائية، ويحتسب معدل حرق السعرات الحرارية، والسرعة، والمسافة، والتسارع، وغيرها من المعدلات التي تتعلق بصحة المستخدم ورشاقته.
التطبيق متوفر مجانًا لمدة محدودة على متجر أبل للتطبيقات، علمًا أن سعره يبلغ 4.99 دولار.

4- رينر نيزيا يوكو جامي:
فاز مطور هذه اللعبة بالعديد من الجوائز العالمية في مجال ألعاب الألغاز المحمولة، وهي تعدّ مثالية لجميع أفراد العائلة إذ تقوم على مبدأ الرياضيات.
وينبغي على اللاعب أن يتخلص من جميع الأحجار الموجودة على الشاشة أمامه من خلال الجمع، يبلغ سعر اللعبة 4.99 دولار لكنها متوفرة مجانا لفترة محدود فقط.

5- آرت ريج فور آي فون:
بإمكان مستخدمي هذا التطبيق إظهار الجانب الفني من شخصيتهم، إذ يسمح لهم بممارسة هواية الرسم على القماش بطريقة مبتكرة وسهلة.
يتميز التطبيق بتضمنه العديد من الخصائص، فضلًا عن مجموعة ضخمة من النصائح الكفيلة بضمان استفادة المستخدم منها.

6- سمارت بي دي إف سكانر برو:
يُغني هذا التطبيق المستخدمين عن استخدام أجهزة المسح الضوئي المختلفة، إذ يحوّل الهاتف الذكي إلى جهاز مثالي لأداء هذه المهمة.
ويمكن بخطوة واحدة، استخدام الكاميرا لتصوير الورقة، وسيتكفل التطبيق بتحويلها إلى صيغة “بي دي إف”، ومن ثم جدولتها بناء على رغبة المستخدم، مع إمكانية مشاركتها مباشرة عبر البريد الإلكتروني، أو حفظها في إحدى الخدمات السحابية.

7- بلوم بوكس:
تعدّ هذه اللعبة القائمة على حلّ الألغاز واحدة من الألعاب المسلية للغاية والكفيلة بجعل اللاعب يقضي أوقاتًا طويلة ممارسًا إياها من دون توقف، مستخدما قدراته العقلية، وينبغي على اللاعب جمع كل النجوم الذهبية للتقدم في مراحل اللعبة بنجاح، وهي تتضمن 120 مرحلة مختلفة.

8- ليرن سبانش ويذ موسالينجوا:
يبلغ سعر هذا التطبيق التعليمي 4.99 دولار لكنه متوفر مجانًا لفترة محدودة من الوقت، ويمكن من خلاله تعلم آلاف الكلمات الإسبانية.
ويقول مطورو التطبيق إن “موسالينغوا” قادر على تحفيظهم 600 كلمة وجملة إذا استخدموه يوميًا لمدة 5 دقائق على مدى شهرين.
واللافت أن التطبيق يتضمن مساعدًا صوتيا لنطق الكلمات بالطريقة الصحيحة، وينصح به للراغبين في زيارة إسبانيا قريبًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*